8/10/2018                      1:34:44 PM             

حل أسئلة اختبار نهائي لطلاب سنة تحضيري في مادة كيمياء عامة ك 110

فلم  1 حل أسئلة نموذج اختبار نهائي لمادة مباديء الكيمياء لسنة أولى جامعة

https://www.youtube.com/watch?v=_J-p_0x8MtU

فلم  2 حل أسئلة نموذج اختبار نهائي لمادة مباديء الكيمياء لسنة أولى جامعة

https://www.youtube.com/watch?v=JKHWniDN0Vo&feature=youtu.be

فلم  3 حل أسئلة نموذج اختبار نهائي لمادة مباديء الكيمياء لسنة أولى جامعة

https://www.youtube.com/watch?v=75fkyER-8rU&feature=youtu.be

وبالتوفيق أستاذ المادة

 ____________________________________

 ٤:٥٦:٢٨ م         -            ٢٦‏/٤‏/٢٠١٨

يمكن لابنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات

مشاهدة أفلام محاضرات منهج الكيمياء العامة لسنة تحضيري

من واقع البلاك بورد و/أو اليو تيوب YouTube

يتم البحث في اليوتيوب على الافلام باستخدام:   أسم القناة وهو       hasan bar

رقم الباب من الأول حتى الباب 12 و _حسن البار_ك110_2018 ومثال:

الباب الثاني: تدريب حل تمارين 1_حسن البار_ك110_2018 والرابط هو:

 

https://www.youtube.com/watch?v=Z8GyU9yvkaY

وبالتوفيق في الاختبار النهائي

____________________________

 ٧:١٢:٤٥ م          -         ٢٤‏/٤‏/٢٠١٨

يتم مراجعة الاختبار الدوري الثاني للترم الثاني 2018 

نموذج الاختبار A و B و C و D

______________________________

  4/1/2018   -   9:40:37 PM

يمكن لطلاب ك 110 الاطلاع على إجابات الدوري الاول للترم الثاني 1439هـ عند رفع

الملف pdf. Q1

___________________________

  3/11/2018          9:23:39 PM          

8 أفلام تشرح منهج الباب الاول الوحدات لمقرر ك 110

البار فلم 1: المصعد المتري في تغيير الوحدات في 5 ثواني فقط    

المصعد المتري في تغيير الوحدات في 5 ثواني فقط. تحتاج لمعرفة أسس الوحدات في المصعد المتري والضرب عند النزول والقسمة عند صعود المصعد. وجمع الأسين (المطلقين) لتغيير وحدتين بينما المتر. والفرق بين الأسين لوحدتين تحت أو فوق المتر. وسيوضح الفلم 1 ذلك في خمسة دقائق. ويبقى 5 أفلام لتكملة منهج الباب الأول باب الوحدات. مع العلم أن مدة الستة أفلام أقل من 30 دقيقة. 

https://www.youtube.com/watch?v=xLCCNR-vhGk&feature=youtu.be

البار فلم 2: تكملة المصد المتري في تغيير الوحدات في 5 ثواني فقط

المصعد المتري في تغيير الوحدات في 5 ثواني فقط.

https://www.youtube.com/watch?v=8rIqFuTcR1o&feature=youtu.be

البار فلم 3: التعرف على الوحدات الدولية القياسية (SI) ووحدات القوة والضغط والطاقة

معرفة هذه الوحدات هامة في التطبيقات بعدة مجالات علمية ومنها معرفة تعريف وحدة الطاقة وهي الجول فهو يساوي kgm2s-2. ومن هذا الفلم ننطلق للفلم 4 ونأخذ تمرين عن تحويل الوحدات غير المترية بإذن الله.

https://www.youtube.com/watch?v=N1kTAfQ_9Fo

البار فلم 4: تغيير الوحدات غير المترية ومراجعة لحساب سنة خامسة وسادسة ابتدائي

المصد المتري في تغيير الوحدات غير المترية ومراجعة الأعداد الكسرية والعشرية والترميز العلمي. ومعرفة ما الفرق بين النقطة التي تعتبرفاصلة في الأعداد بالعربي.

https://www.youtube.com/watch?v=GmvOCjdqIcg&feature=youtu.be

البار فلم 5: الاستعانة بالمصعد المتري في حساب الكثافة والمساحة والحجوم

تغيير الوحدات المترية الخاصة بالكثافة والمساحات والحجوم، وهنا في مدة لا تزيد عن عشرة ثواني فقط يمكنك القيام بالتحويل.

https://www.youtube.com/watch?v=wXM6LbWAQsU&feature=youtu.be

البار فلم 6: الاستعانة بالمصعد المتري في تغيير وحدات المساحات والحجوم في 10 ثواني فقط

تكملة تغيير الوحدات المترية الخاصة بالحجوم، وفي عشرة ثواني كذلك. وتوضيح ان باب الوحدات يشمل عشرة فصول. تم شرحها في ستة أفلام مجموع مدتها الزمنية لا تزيد ن نصف ساة فقط. وتشتمل كل الأفلام الستة على تمارين تم حلها ببرتوكول الاختيار من متعدد.

https://www.youtube.com/watch?v=h43LxSNwhx0&t=53s

البار فلم 7: تفسير لماذا في حالات جمع الأسس المطلقة والأخرى اخذ الفرق بين الأسين في المصعد المتري

تفسير لماذا في القاعدة الاولى نجمع الأسس المطلقة عند التحويل بين وحدتين بينما المتر والقاعدة الثانية نأخذ الفرق بين الأسين عند التحويل بين وحدتين تحت المتر او فوق المتر في المصعد المتري باستعمال المدخل المنظومي بين التعليم والتعلم، وذلك بتوضيح الفرق بين: (1) إجراء التحويل في خطوة واحدة خلال خمسة دقائق و(2) الطريقة التقليدية في التحويل في خطوتين..

https://www.youtube.com/watch?v=vKnE3UpcjVE&feature=youtu.be

البار فلم 8: تكملة تفسير لماذا في حالات جمع الأسس المطلقة والأخرى اخذ الفرق بين الأسين في المصعد المتري

تكملة تفسير لماذا في القاعدة الاولى نجمع الأسس المطلقة عند التحويل بين وحدتين بينما المتر والقاعدة الثانية نأخذ الفرق بين الأسين عند التحويل بين وحدتين تحت المتر او فوق المتر في المصعد المتري باستعمال المدخل المنظومي بين التعليم والتعلم، وذلك بتوضيح الفرق بين: (1) إجراء التحويل في خطوة واحدة خلال خمسة دقائق و(2) الطريقة التقليدية في التحويل في خطوتين..

https://www.youtube.com/watch?v=8pdw93XkHXw&feature=youtu.be

                                    _________________________________

   ‎٠٧‎:‎٥٥‎:‎٣١‎ ‎م          ‏٠٢‏/‏١٢‏/‏١٤٣٨     الخميس

 يمكن الاطلاع على بعض الافكار المنظومية في التربية والتعليم والتعلم من خلال حفظ الثلاثة الأجزاء التالية:

سلسلة منظومة الاعتدال السعودي "منظومة الاعتدال التربوي الأخلاقي" الجزء الأول

سلسلة منظومة الاعتدال السعودي "منظومة إصلاح الفساد المجتمعي" الجزء الثاني

سلسلة منظومة الاعتدال السعودي "منظومة تجارة المذكرات التعليمية الفاسدة" الجزء الثالث

                                                    والله الموفق

                   ___________________________________________

    ‏١٥‏/‏١١‏/‏١٤٣٧             ‎٠١‎:‎١٠‎:‎٣٤‎ ‎م

نقدم للمهتمين نسخة إلكترونية من أخر مؤلفاتنا الخاص بآليات

الكشف عن قدرات ابنائنا التربوية والجامعية ومدى قدراتهم التي تتفق مع التعليم الجامعي

وذلك بالضغط على كلمة منظومة اعمال

لحفظ الكتاب في حاسوبكم

--------------------------

ولمن يهتم بآليات تسجيل ابناءنا وبناتنا الطلاب والطالبات

في المؤسسات التعليمية المناسبة لقدراتهم العقلية والفكرية وغيرها

وتقييم عام لمدى نجاح العملية التعليمية في الجامعات وعلاقتها بقدرات ابناءنا وبناتنا

وكذلك لمن يرغب في معرفة بعض الطرق الحديثة والجديدة في تدريس

بعض موضوعات الكيمياء العامة لسنة تحضيري.       والله الموفق

ولحفظ ملف هذا الكتاب يتم انزاله لحاسوبك عند الضغط على مستوى القدرات

_______________________

  3/29/2016                  12:25:48 PM

 "التربية قبل العلم"

هل غرس البنية التربوية قبل البنية المعرفية في أبناءنا وبناتنا يؤدي الي مجتمع أفضل؟

نرجو المراسله على بريدي الإلكتروني

halbar@kau.edu.sa

_____________________________________________

 6:31:25 PM

 1/27/2016

يمكن لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات حفظ ملف:

"مخططات مفاهيم منظومية في تركيب الذرة وأهميتها في التطبيق العملي"

عند الضغط على كلمة مخطط.                والله الموفق

________________________________________

 9/13/2015                  3:15:40 AM

بحث تربوي

هوية عنصر

_____________________________________ 

 8/29/2015           12:05:57 PM 

بعض الواجبات والاختبارات المختارة وهي على النحو التالي:

  Chem 231 and 232 Home work

 Chem 232 Final Exam

   Chem 334 home work Scheme 

  Chem 230

ويستطيع إنزالها وحفظها في حاسوبك الخاص عند الضغط على الكلمات التي باللون الازرق    والله الموفق

_____________________________________

 8/29/2015              11:04:31 AM

يمكن الاطلاع على خطة دراسة مادة مهارات الاتصال من واقع الشرائح على الملف التالي:

      Comm 101

___________________________________________

          4:33:52PM                8/23/2015 

يمكن الاطلاع على بعض المقالات للإستفادة العامة .... والله الموفق

على الرابط التالي:    

http://blog.kau.edu.sa/halbar/                              

______________________________________________________________ 

8/3/2015      12:37:24 PM                      

ك ع ف 334  دوري 2 صيفي 1436هـ - نموذج A

ك ع ف 334  دوري 2 صيفي 1436هـ - نموذج B

_____________________________________________________________

 7:44:05 PM         7/1/2015

واجب اختبار دوري 1 منزلي - لإزال وحفظ هذا الملف على حاسوبك يتم الضغط على دوري 1

_________________________________________ 

 6/24/2015        6:06:24 AM     

يمكن لطلاب ك 334 الاطلاع على شرائح المحاضرات في الثلاثة ملفات التالية:

ملف Chem334A        و       Chem334B       و        Chem334C

_______________________________________________

 ‏01/‏رجب/‏1435              04:17:19 م 

كيمياء لطلاب تحضيري ك 110

عام 1435ه الترم الثاني 2014م
     دوري اول  A  B   C  D
 دوري ثاني  A  B   C  D
-------------------------
‏02/‏جمادى الأولى/‏1435       08:36:52 م
مادة كيمياء لطلاب تحضيري ك 110

ملف جديد يشرح الفروق بين الذرة والجزيء وبين المركب والعنصر وبين الخليط المتجانس والخليط غير متجانس

عند الاطلاع على الملف بإسم
الفروق بين

_________________________________________________________________

 05:37:49 م ‏25/‏ربيع الثاني/‏1435

وهنا تجد بعض تمارين هامة لبعض أبواب منهج ك 110 هامة لمذاكرتها للاستعداد لاختبار الدوري الاول

إثبات قانون حفظ المادة

ويمكنك الاستفادة من ملخص عن الباب الثاني الخاص بالجدول الدوري والتركيب الذري عند تحميل الملف التالي

ملخص عن فوائد التركيب الذري

ويمكن الطلاع على الجدول الدوري بتحميله على حاسوبك من الملف التالي
الجدول الدوري للعناصر

وكذلك يمكن للطالب أن يحفظ الملفات الخاصة بنماذج اختبارات دورية ونهائية حديثة وهي على النحو التالي

دوري أول من إعداد أ.د. حسن بن عبدالقادر حسن البار

دوري أول لعام 1433هـ

دوري اول لعام 1434هـ

دوري ثاني لعام 1434هـ

دوري ثاني لعام 1435هـ

اختبار نهائي لعام 1434هـ

اختبار نهائي لعام 1431هـ

والله الموفق 
____________________________________________
 05:59:13 م ‏18/‏صفر/‏1435 وتم إضافة الأجزاء الأخيرة في  ‎١٢‎:‎٥٧‎:‎٣٠‎ ‎م    ‏٠٢‏/‏٠٢‏/‏١٤٣٩
                               "سلسلة منظومة الثقافة الفكرية"  
نقدم للمهتمين "سلسلة منظومة الثقافة الفكرية" والتي تشمل عدة كتب تهتم في مجالات علمية وتربوية وفنية وتقنية واجتماعية واخلاقية على النحو التالي:
الجزء  1 : الثقافة التربوية والعلمية الفكرية
الجزء  2 : ثقافة قدرات الطلاب الفكرية
الجزء  3 : ثقافة تطوير التعليم الفكرية 
الجزء  4 : ثقافة الدراسات العليا البحثية
الجزء  5 : الثقافة الفكرية للبحث العلمي 
الجزء  6 : الثقافة الفكرية لتنمية قدرات الطلاب المستجدين بالجامعات
الجزء  7 : العولمة
الجزء  8 : الثقافة الفكرية العلمية للمنظومة الصناعية وربطها بـ "التقانة التقنية" و "التقانة الفنية" 
الجزء  9 : فكر الثقافة التنموية التعليمية الصناعية
الجزء 10: ثقافة مستحضرات التجميل الفكرية
الجزء 11: الثقافة الفكرية للتحسين المستمر لأوضاع الطلاب بمؤسسات التعليم في دول المسلمين
الجزء 12: الأخلاق والقيم الأخلاقية المهنية الفكرية
الجزء 13: الثقافة الفنية الفكرية

كتاب 14: ثقافة معايير تنمية قدرات طلاب/طالبات الدراسات العليا الفكرية
كتاب 15: ثقافة اخلاق البحث العلمي الفكرية والقيم الاخلاقية المهنية في البحث العلمي
الجزء 16:  طرق تدريس جديدة لموضوعات الكيمياء العامة وتقييم شامل لاحد مواد سنة تحضيري
الجزء 17: منظومة أعمال الكشف عن القدرات الطلابية وعلاقتها بمتطلبات سوق العمل
الجزء 18: منظومة معايير المسيرة الجامعية لأستاذ كرسي وما بعدهُ

  وفي حالة مناقشة أو التعليق على أي موضوع من موضوعات كتب هذه السلسلة المنظومية فيمكن الاتصال بالمؤلف من خلال بريده الإلكتروني وهو:        halbar@kau.edu.sa
________________________________________________________________________

الزمن 01:26 م    يوم الثلاثاء        التاريخ  ‏03/‏ذو الحجة/‏1434    
                          
قائمة النتاج البحث

 (1)   الإختيارية الموضعية في تفاعلات دايفنل نيتريمإيمين مع كيومارين وكرومون          1984

 (2)  الإضافة الحلقية للدايفنلنيتريللإيمين إلي كيومارين ، تشييد مشتقات الـ                      1985

                              3a,9b-dihydro-4-oxo-1H-benzopyrano[4,3-c]pyrazole

 
    عند الضغط على العنوان قائمة النتاج العلمي سوف يمكنك من حفظ قائمة النتاج البحثي لديك في حاسوبك الخاص. عليه يمكن الاطلاع بسهولة ويسر على قائمة الابحاث المنشورة في مجلات علمية محكمة ومؤتمرات وندوات وأسم الكتب التي تم نشرها ..... والله الموفق
____________________________________________________
 
Saturday, January 28, 2012 9:05:11 AM

5 ربيع الأول 1433هـ

 نعرض حاليا الانجازات التي تم تحقيقها خلال 25 عام الأخيرة

فهي موضحة في ملف الانجازات العلمية

ويمكن حفظها عند الضغط على
انجاز

ويمكن الاطلاع على
قائمة الكتب والبحوث المنشورة عند الضغط على كتاب وبحث

لحفظ ملف يحتوي على أسماء الكتاب المؤلفة والبحوث المنشورة

لأن لا داعي من البحث عن أي مقالة أو كتاب في قواعد البحث المختلفة

والله الموفق

°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°°

نقدم الشكر والعرفان لوزارة الثقافة والأعلام لموافتهم على طباعة ونشر جميع أجزاء سلسلة منظومة الثقافة الفكرية
ومنها الثقافة الفكرية للتحسين المستمر لأوضاع الطلاب بمؤسسات التعليم في دول المسلمين

تأليف وأعداد
حسن بن عبدالقادر حسن البـــار
  

2011
ـ__________________________________________________________

مصطلح تكنولوجيا يقابلها بالعربية هو تقانة وليست تقنية

لان التنقية ما هي إلا الوسيلة الإبتكارية التي نصل لها نتيجة التوصل

لتقانة الخلفية العلمية لهذه التقنية

مثال

الوصول لتقانة تقنية تكون نتيجة إكتشاف تقانة علمية

توصلنا لهذه التقنية


تاريخ إضافة الرسالة في 8 ذو القعدة 1430 هـ
__________________________________


أما الصفحة الرئيسية السابقة لعام 2008

فهي مدرجة تحت ملف
رقم 1


والله الموفق

يمكن الاطلاع على موقعي في Facebook بعنوان   Hassan A H Albar